تحميل كتاب موسى بن ميمون pdf لـ تمار رودافسكي

كتاب موسى بن ميمون pdf

عنوان الكتاب: موسى بن ميمون pdf

المؤلف: تمار رودافسكي 


المترجم : د. جمال الرفاعي


الناشر: المركز القومي للترجمة


الطبعة: الأولى 2013 م


عدد الصفحات: 295


حجم الكتاب : 10 ميغا

حول الكتاب

لا يخلو تاريخ أية حضارة من المبادلات الأدبية والتي تعد نتيجة طبيعية وحتمية لتواصل الحضارات فيما بينها خاصة وأن الحضارة لا تنشأ بمعزل عن سائر الحضارات الأخرى.
 وعند النظر إلى تاريخ الفكر اليهودي في ظل الخلافة العربية الإسلامية نجد أنه كان لاحتكاك اليهود بالعرب أعظم الأثر في ارتياد الثقافة اليهودية لآفاق معرفية حداثية شديدة التباين عن نتاجها الثقافي التقليدي.
 وعند النظر إلى عالم بن ميمون نجد أنه بالرغم من تبوأه لمنصب رئيس الطائفة اليهودية في مصر واشتغاله بتفسير كثير من النصوص اليهودية المقدسة إلا أن عقليته كانت عربية إسلامية خالصة حيث إن نتاجه الفلسفي والديني سواء الذي كتبه باللغة العربية أو باللغة العبرية يتطرق إلى قضايا الذات والصفات الإلهية، وخلق الكون والإنسان، والنفس البشرية والجبر والاختيار، والبعث والخلود والسعادة الإنسانية، تلك القضايا التي كانت تمثل في مجملها محاور الفلسفة الإنسانية، تلك القضايا التي كانت تمثل في مجملها محاور الفلسفة العربية الإسلامية. ويعد كتاب موسى بن ميمون لمؤلفته ”تامار رودافسكي” محاولة لإظهار فضل الثقافة العربية الإسلامية على فلسفة وفكر موسى بن ميمون، فلا يخلو فصل من فصول هذا العمل من الإشارة إلى أن فلسفته تعد تلخيصا أمينا ودقيقا لما أنتجه العقل العربي في العصور الوسطى.

تم تحميل الكتاب من مكتبة طريق العلم

You Might Also Like

One Reply to “تحميل كتاب موسى بن ميمون pdf لـ تمار رودافسكي”

  1. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” لم يشكر الله من لم يشكر الناس ” فلكم منا وافر الشكر وواسعه وعمبمه . . وجزاكم الله كل خير لما تقدمون من خدمات مميزة !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *