GuidePedia Your SEO optimized title
الرئيسية » , , » تحميل كتاب أهداف التغريب في العالم الإسلامي pdf لـ أنور الجندي

تحميل كتاب أهداف التغريب في العالم الإسلامي pdf لـ أنور الجندي

 كتاب أهداف التغريب في العالم الإسلامي pdf 

عنوان الكتاب:  أهداف التغريب في العالم الإسلامي pdf


المؤلف: أنور الجندي 


المترجم / المحقق: غير موجود


الناشر: الأمانة العامة للجنة العليا للدعوة الإسلامية بالأزهر الشريف 


الطبعة: 1987


عدد الصفحات: 239


حجم الكتاب : 3.11 ميغا



حول الكتاب
التغريب مصطلح استعمله الاستشراق الغربي للتعبير عن الخطة التي تقوم بها القوى ذات النفوذ السياسي الخارجي في حمل العالم الإسلامي على الانصهار في مفاهيم الغرب وحضارته، والعمل على إخراج المسلمين من هويتهم الإسلامية التي أقامها الإسلام من خلال مجتمعهم وكيانهم ووجودهم السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وصهرهم في بوتقة الغرب.
 والهدف هو القضاء على الوجهة الإسلامية الأصيلة بإدخال عناصر غريبة عليها، لتحويلها عن طبيعتها ووجهتها، على نحو يقضي على تميزها الخاص، ويجعلها قريبة من المفهوم المسيحي الغربي.
وقد جاءت التجربة التركية دليلا وهاديا لحركة التغريب بهدف تطبيقها في البلاد العربية والإسلامية من حيث الانفصال عن التاريخ واللغة والثقافة، وقد جرى بذل الجهود المكثفة في عملية التغريب عن طريق التعليم والصحافة أساسا.
وبالحيلولة دون قيام الوحدة الإسلامية التي تمثل الخطر الأكبر والتي جرى العمل لمقاومته منذ وقت بعيد بتثبيت قوائم الإقليميات والقوميات، على أمل ان تتمزق وحدة العالم الإسلامي السياسية والفكرية، وبذلك تعكس كل وحدة منها التأثيرات الأوربية على طريقتها الخاصة، أي بالخضوع إلى الثقافات الفرنسية والانجليزية والأمريكية، وكل لها ولاؤها المنفصل. ويطمع دعاة التغريب إلى تغيير الموازين الدينية والتعاليم الأخلاقية على نحو يقربها من الموازين الغربية التي هي في الوقت نفسه متمثلة في التعاليم الأخلاقية للكنيسة المسيحية وذلك على حد تعبير (هاملتون جب) في كتابه (وجهة الإسلام).

تم تحميل الكتاب من مكتبة طريق العلم

 
© جميع الحقوق محفوظة 2017 لـمكتبة طريق العلم